d-gawda.yoo7.com
كل عام و انتم بخير اهلا و مرحبا بك ايها الزائر الكريم نرجو التسجيل حتى تصبح معنا فى هذا المقع العلمى كى نفيــــد ونســــتفيد والله ولى الصالحين


مواد دبلومه الجوده و نظم المعلومات _ جامعه عين شمس
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

لا إاله إلا الله رب العرش العظيم    لا إله إلا الله رب السموات و رب الارض و رب العرش الكريم.............

 

                                                         

 

                                                          h.gafary

بسم الله الرحمن الرحيم

   الى كل مصرى ومصرية نرجو ان تكون هذه مساهمه اليكم بهذا الموقع ارجو المشاركه وبناء بلادنا بالعزة والكرامة لا للرشوة لا للإباحية ونعم للعلم والعمل  لنصل الى التوفيق بإذن الرحمن تمنياتنا بالنجاح و التقدم و التوفيق

 

 

                                        Has Ham Gafary

m.taha30@hotmail.com محمد طه ذكى المحامى

0123367561

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» مهم دبلومة 2013
الأربعاء أبريل 10, 2013 10:34 am من طرف vbman

» خصائص التنظيم الفعال للفصل
الجمعة أبريل 29, 2011 9:15 pm من طرف lojy

» مكتب محمد طه ذكى
الخميس يوليو 08, 2010 10:18 am من طرف h.gafary

» سؤال بخصوص مادة المدرسة الفعالة
الثلاثاء مايو 04, 2010 2:59 am من طرف fatmh88

» مفهوم المدرسه الفعاله
الثلاثاء مايو 04, 2010 2:54 am من طرف fatmh88

» التنمية المهنية والمؤسسية
الخميس أبريل 01, 2010 12:22 am من طرف h.gafary

» تابع القيادة التحويلية
الجمعة فبراير 26, 2010 10:22 pm من طرف h.gafary

» القيادة التحويلية
الجمعة فبراير 26, 2010 9:32 pm من طرف h.gafary

» المستشار القانونى
الثلاثاء فبراير 09, 2010 5:28 am من طرف h.gafary

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 اداره الفصل و جوده الاداء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
h.gafary



عدد المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 10/11/2009
العمر : 44
الموقع : h_gafary@hotmail.com

مُساهمةموضوع: اداره الفصل و جوده الاداء   الأحد نوفمبر 22, 2009 8:51 am

المستهدفون : يقدم هذا البرامج للمدرسين ذوي الخبرة السابقة أو الذين سيدخلون مجال التدريس أو المشرفين في المدارس من مدراء و نواب و مشرفي مواد دراسية وكذلك العاملين في مجال التعليم و التدريب ومراكز الدعوة و إعداد الدعوة .
الهدف من البرنامج التدريبي :
بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
تنمية المعارف و المهارات و الخبرات اللازمة للمدرسين العاملين في مجال التعليم العام أو التعليم الفني من خلال تعريفهم بأساليب إدارة الصفوف الدراسية و فهم نفسيات الطلاب وطرق تحفيزهم للتعلم وإثارة الدافعية لديهم و توجيه طاقاتهم و تنمية قدراتهم وفق أحدث النظريات التعليمية و التربوية في هذا المجال .
الوحدات المعرفية والمهاريه للبرنامج :
في هذه البرنامج التدريبي سيتعلم المشارك بإذن الله:
ماهية إدارة الصف و أهميتها في إدارة التعليم و مواصفات إدارة الصف الجيدة .
إطار الإدارة الصفية و التخطيط لإدارة التعلم الصفي و تطبيقات النموذج التصحيحي .
افتراضات البيئة الصفية المثيرة للدافعية .
الإدارة الفعالة لتعليم فعال و مدخلات نظام غرفة الصف و تنظيم و إدارة الجماعة الصفية و تنظيم البيئة المادية الصفية .
إدارة الصف في المراحل التعليمية و خارطة الصف وفق التنظيمات الهادفة و معايير الإدارة الصفية الإيجابية واستراتيجيات النشاط الصفي الفعال .
المعلم القائد الفعال في الصف و أدواره في التعليم الصفي و إستراتيجيات تفعيل القيادة الصفية و دراسة بجماليون في الصف و التركيز على التعلم بدلاً من التعليم .
الصفوف الناجحة و خصائصها و مهمات المعلمين و عمليات الحل و القوانين المعقولة وحدودها و مدلول السياق النفسي للتعلم و حجم الصف و المناخ التعليمي الصفي .
المشكلات الصفية و معالجتها ( أسبابها و مصادرها و إستراتيجيات حل المشكلات الصفية )
سلوك المعلم و الانضباط الصفي ( استراتيجيات تقليل السلوك السيئ ـ خصائص مدير الصف الناجح المضبوط ـ مراحل التفكير التشخيصي الصفي ـ استراتيجيات التفكير التشخيصي الصفي ـ استمرار مشاكل الإدارة الصفية ـ تعليمات لبداية السنة الدراسية ـ خطوات الزخم الصفي ـ عناصر التواصل غير اللفظي ـ ملامح البيئة الديمقراطية الصفية ).
النظام الصفي ( العوامل المؤثرة في النظام الصفي ـ أنماط البيئة الصفية ـ قواعد إدارة و تنظيم البيئة الصفية ـ إدارة النظام الصفي وضبطه ـ استراتيجيات تعزيز النظام و آليات حفظه ـ خصائص غرفة الصف الجيدة ـ مجالات تفعيل البيئة الصفية ـ تعليمات المحافظة على النظام والإنضباط الصفي ) .
تعلم الإنظمة و القواعد الصفية ( أهمية استيعابها ـ العلاقة بين السلوك و القواعد الصفية ـ نظام فلاندرز العشري ـ نظام فكس و فلاندرز العشري ـ أهمية التفاعل اللفظي و أساليب تحسينها ) .
أساليب إدارة السلوك الصفي ( استراتيجيات إدارة السلوك الصفي ـ فهم ديناميكية المجموعة لإدارة السلوك ـ الديناميكية السلبية و الإيجابية ـ العلاقة بين الإنضباط الصفي و اتطور النمائي ـ تكتيكات لضمان الضبط الصفي ـ أساليب الفعالة للعقاب ـ القواعد الذهبية في ضبط الصف )
تعديل السلوك و إدارة الصف ( فرضية تعديل السلوك ـ استراتيجيات تعديل السلوك الصفي الفردي ـ فعالية التعزيز المنزلي ـ مبدأ بريماك ـ مفهوم التعزيز الداخلي و العقاب ـ خطوات تسلسل العقاب )
تعديل السلوك المعرفي الصفي ( النمذجة ـ التلميح ـ التلفظ للتعليم الذاتي ـ أساليب التعزيز الذاتي ـ أهمية التعزيز و أثارة الدافعية الداخلية ـ فرضية الحتمية المتبادلة الصفية ـ خطوات الضبط المعرفي الذاتي )
http://is-is.facebook.com/note.php?note_id=140288729382&ref=mf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://d-gawda.yoo7.com
 
اداره الفصل و جوده الاداء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
d-gawda.yoo7.com :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: إداره الجوده الشامله :: اداره الفصل و جوده الاداء-
انتقل الى: