d-gawda.yoo7.com
كل عام و انتم بخير اهلا و مرحبا بك ايها الزائر الكريم نرجو التسجيل حتى تصبح معنا فى هذا المقع العلمى كى نفيــــد ونســــتفيد والله ولى الصالحين


مواد دبلومه الجوده و نظم المعلومات _ جامعه عين شمس
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

لا إاله إلا الله رب العرش العظيم    لا إله إلا الله رب السموات و رب الارض و رب العرش الكريم.............

 

                                                         

 

                                                          h.gafary

بسم الله الرحمن الرحيم

   الى كل مصرى ومصرية نرجو ان تكون هذه مساهمه اليكم بهذا الموقع ارجو المشاركه وبناء بلادنا بالعزة والكرامة لا للرشوة لا للإباحية ونعم للعلم والعمل  لنصل الى التوفيق بإذن الرحمن تمنياتنا بالنجاح و التقدم و التوفيق

 

 

                                        Has Ham Gafary

m.taha30@hotmail.com محمد طه ذكى المحامى

0123367561

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» مهم دبلومة 2013
الأربعاء أبريل 10, 2013 10:34 am من طرف vbman

» خصائص التنظيم الفعال للفصل
الجمعة أبريل 29, 2011 9:15 pm من طرف lojy

» مكتب محمد طه ذكى
الخميس يوليو 08, 2010 10:18 am من طرف h.gafary

» سؤال بخصوص مادة المدرسة الفعالة
الثلاثاء مايو 04, 2010 2:59 am من طرف fatmh88

» مفهوم المدرسه الفعاله
الثلاثاء مايو 04, 2010 2:54 am من طرف fatmh88

» التنمية المهنية والمؤسسية
الخميس أبريل 01, 2010 12:22 am من طرف h.gafary

» تابع القيادة التحويلية
الجمعة فبراير 26, 2010 10:22 pm من طرف h.gafary

» القيادة التحويلية
الجمعة فبراير 26, 2010 9:32 pm من طرف h.gafary

» المستشار القانونى
الثلاثاء فبراير 09, 2010 5:28 am من طرف h.gafary

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 مبادئ لإدارة الجودة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
h.gafary



عدد المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 10/11/2009
العمر : 44
الموقع : h_gafary@hotmail.com

مُساهمةموضوع: مبادئ لإدارة الجودة   الثلاثاء نوفمبر 17, 2009 7:07 am

هناك ثمانية مبادئ لإدارة الجودة الجديدة وهي منبثقة من نظام الجودة الشاملة ومنهج إدارة العمليات والاهتمام بالعميل ،والهدف منها هو تحسين أداء المنشاة ،ولبلوغ النجاح الدائم.
وهذه المبادئ هي:
1. التركيز على العميل: تعتمد المنشات على عملائها ،وبالتالي فعليها أن تفهم وتلبي احتياجاتهم الحالية والمستقبلية،وعليها مقابلة جميع متطلباتهم،وان تعمل جاهدة كي تتجاوز هذه التطلعات والتوقعات.
2. القيادة: يرسخ القادة الوحدة والهدف وتوجه المنشاة ،ويجب أن يقوم القادة بخلق البيئة الداخلية والملائمة التي يعمل فيها العاملون بشكل كامل لتحقيق أهداف المنشاة.
3. مشاركة وولاء العاملين: يعتبر العاملون بمختلف درجاتهم هم جوهر المنشاة وقلبها النابض ،وان مشاركتهم وولاءهم الكامل يمكن تسخيره من اجل مصلحة المنشاة.
4. منهج العملية: يتم تحقيق النتيجة المرغوبة بشكل أكثر فعالية عندما تتم إدارة الموارد ذات الصلة والنشاطات بوصفها عملية،وذات صفة متكاملة لها مدخلات ومخرجات.
5. علاقة النظام بالإدارة: أهمية تحديد وفهم وإدارة نظام للعملية Process ويكون ذو علاقة متبادلة لهدف معين يسهم في فعالية وكفاءة المنشاة لبلوغ أهدافها.
6. التحسين المستمر: ينبغي أن يكون هذا المبدأ هو الهدف الدائم.
7. المنهج الحقيقي لصنع القرار: ترتكز القرارات الفاعلة على التحليل المنطقي أو البديهي للبيانات والمعلومات.
8. علاقات الموردين المتبادلة والمفيدة: تعتبر علاقة المنشاة بمورديها عبارة عن علاقات متبادلة ومفيدة تعمل على تعزيز قدرة كل منهما لتحقيق قيمة وتكامل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://d-gawda.yoo7.com
 
مبادئ لإدارة الجودة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
d-gawda.yoo7.com :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: إداره الجوده الشامله-
انتقل الى: